Uncategorized

انتشار مهول لحشرة “الناموس” يؤرق سكان مرتيل مع اقتراب الموسم السياحي طنجه 24 : برس بي

تصاعدت شكاوي سكان مدينة مرتيل، خلال الأيام الماضية، من انتشار كبير أنواع كبيرة للحشرات الضارة، على رأسها البعوض، في غياب أية إجراءات عملية من طرف المصالح الجماعية لمعالجة هذا المشكل الصحي.

سجل عدد من المواطنين، الانتشار الكبير لهذه الحشرات، التي تنتشر بكثرة في عدد من أحياء مدينة مرتيل، وهي ظاهرة لم تسلم منها المنازل، خاصة تلك المتواجدة في مناطق قريبة من فضاءات تراكم النفايات. مؤكدين أن هذا الوضع تفاقم بشكل كبير بعد أيام من تساقطات مطرية غزيرة.

وفي هذا الصدد، سجل الفاعل الجمعوي، عبد المالك بوغابة، أن أحياء مثل الديزا وحي أم كلتوم ونواحي مركب رياض صوفيا.. وغيرها من الأماكن المعروفة لدى ساكنة مرتيل باتت تعاني من هجوم كبير “الناموس” على الإنسان، في ظل لامبالاة غير مفهومة للمجلس الجماعي لمرتيل.

وبحسب بوغابة، في تصريح لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، فإن هذا الاختلال الصحي والبيئي، من شأنه أن يكون له تداعيات سلبية على الموسم السياحي بالمدينة السياحية التي تستقطب أعداد كبيرا من المواطنين المغاربة خلال فصل الصيف الذي نحن على أبوابه.

وأبرز الفاعل الجمعوي، أن الوضع الراهن يستوجب تحركا للقضاء عليها، عبر شن حملات تعقيم بمختلف الأحياء التي تعرف انتشارا لها، داعيا المجلس الجماعي، إلى إدراج الإجراءات اللازمة في إطار الاستعدادات المستمرة لاستقبال الموسم الصيفي.

تجدر الإشارة، إلى أنه تم خلال السنة الماضية، معالجة 346 بؤرة محتملة لتكاثر البعوض على مستوى مدينة تطوان ونواحيها، حيث بلغ عدد البؤر المرصودة، ما مجموعه 209 بؤرة، موزعة على كافة مناطق الجماعة، لاسيما أحياء السواني والمطار والمنطقة الصناعية ومرجان وكويلما وموكلاتا والمناطق المجاورة لجماعة مرتيل،

كانت هذه تفاصيل انتشار مهول لحشرة “الناموس” يؤرق سكان مرتيل مع اقتراب الموسم السياحي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَر الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على طنجه 24 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الموضوع من مصدره الاساسي.

Source link المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى