أخبار العالم

المبادلات التجارية بين الهند وإفريقيا تتجاوز 75 مليار دولار – الصحيفة


الصحيفة – وكالات





الثلاثاء 19 أبريل 2022



10:58

تابعونا على



 أفاد وزير الخارجية الهندي، سوبراهمانيام جايشنكار، أمس الاثنين، أن حجم المبادلات التجارية بين الهند وإفريقيا ارتفع إلى أكثر من 75 مليار دولار في عام 2021. وأبرز الدبلوماسي الهندي، خلال حدث نظمته غرفة التجارة الهندية “بهارات” حول “الانتعاش الاقتصادي بعد كوفيد”، العدد المهم للسكان في سن الشغل في إفريقيا، وطبقتها الوسطى المتزايدة، وتطور مختلف القطاعات وخاصة تلك المتعلقة بالخدمات. وذكر في هذا الصدد بأن الاستثمارات الهندية في إفريقيا قد ارتفعت بشكل ملحوظ خلال العقد الماضي.

وأشار إلى أن السلع الاستهلاكية المتعلقة بالصناعة الزراعية، والملابس والنسيج، والمنتجات الصيدلانية، ومكونات السيارات كلها قطاعات يمكن للجانبين الاستفادة منها لتعزيز تعاونهما.

من جانب آخر، أبرز السيد جايشنكار أن الهند جددت التأكيد على إرادتها لتقوية علاقاتها مع البلدان المجاورة في إطار سياستها “الجوار أولا”.

وقال الوزير إن بنغلاديش والنيبال هما الآن من بين أكبر عشر وجهات تصديرية للهند، حيث بلغ إجمالي صادراتها إلى هذين البلدين أكثر من 16 مليار دولار.

وبخصوص النيبال، لفت الوزير إلى أن الأمر يتعلق بجار قريب وشريك اقتصادي للهند، كما تعد تاسع أكبر سوق تصدير للهند ووجهة مهمة للاستثمارات الهندية.

Source link المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى