الرياضة

نصف نهائي أمم افريقيا .. 4 أهداف و7 بطاقات صفراء ومصر إلى النهائي للمرة العاشرة في تاريخها

أبوظبي في 4 فبراير / وام / أسدل الستار مساء أمس على مباريات نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2022” وذلك بعد تأهل المنتخب المصري إلى المباراة النهائية عقب فوزه على الكاميرون “المستضيف” بركلات الترجيح 3-1 ليواجه السنغال المتأهل من الفوز على بوركينا فاسو 3-1.

وترصد “وكالة أنباء الإمارات” / وام/ في التقرير التالي أبرز أرقام واحصائيات مباراتي نصف النهائي للبطولة القارية.

فقد شهد نصف النهائي تسجيل 4 أهداف فقط و ذلك ضمن اللقاء الأول بين بوركينا فاسو والسنغال، فيما لم تشهد المباراة الثانية بين الكاميرون ومصر تسجيل أية أهداف بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليحتكم الجميع الى ركلات الجزاء الترجيحية.

و خلال المباراتين تم اشهار 7 بطاقات صفراء كان أكثرها للمنتخب المصري بواقع 3 بطاقات وواحدة للكاميرون، وواحدة لبوركينا فاسو، واثنتين للسنغال..فيما تم اشهار بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.

و استطاع منتخب مصر بتأهله الأخير أن يصل للمباراة النهائية من كأس الأمم الأفريقية للمرة العاشرة في تاريخه، حقق فيها اللقب 7 مرات، والوصافة مرتين في نسخة 2017، و1962.

أما منتخب السنغال فقد استطاع أن يصل للنهائي مرتين لم يحقق فيهما اللقب كان الأول في نسخة 2002، وخسر أمام الكاميرون في النهائي، والثاني في نسخة 2019 وخسر أمام الجزائر.

ويعد فوز منتخب مصر في نصف النهائي بركلات الترجيح الفوز الثالث له خلال النسخة الحالية بعد التمديد للوقت الاضافي، حيث تأهل إلى ربع النهائي بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح، ثم الفوز على المغرب 2-1 خلال الأشواط الاضافية لربع النهائي.

و بالنسبة للطرفين المتأهلين للمنافسة على المركز الثالث، بوركينا فاسو والكاميرون، فقد تأهل الكاميرون للمنافسة على هذا المركز مرتين، فاز في واحدة بنسخة 1972 وخسر في أخرى بنسخة 1992، أما منتخب بوركينا فاسو فقد تأهل للمنافسة على المركز الثالث مرتين فاز في واحدة بنسخة 2017، وخسر في أخرى بنسخة 1998.

Source link المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى